أخبار الأعمالأخبار الشركاتأشهر المواقع العربيةمنوعهندسة وديكور
أخر الأخبار

دبي تخطط لتصميم منتجع سياحي على شكل قمر

قالت شركة “مون وورلد” إنّ دبي قد يكون لديها منتجع على شكل قمر بقيمة 5 مليارات دولار قريباً.

وبحسب ما قالت الشركة لمجلة “أريبيان بزنس”، اقترح فكرة تأسيس المنتجع ساندا ماثيوز ومايكل هندرسون.

وقد صُمّم ليُبنى في غضون 48 شهراً، وسيبلغ ارتفاعه الإجمالي 224 متراً.

وقال هندرسون إن من المتوقع أن ينعش “مون دبي” عند تشييده اقتصاد الإمارة في قطاعات. مثل الضيافة والترفيه والمعالم السياحية والتعليم والتكنولوجيا والبيئة والسياحة الفضائية.

كما يتوقّع ماثيوز وهيندرسون من “مون وورلد” أنّ مشروع “مون دبي” سيكون أكبر وأنجح مشروع سياحي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما سيضاعف الزيارات السياحية السنوية إلى دبي بناءً على جاذبيتها العالمية، والوعي بالعلامة التجارية. والعروض المتكاملة المتعددة والفريدة من نوعها.

ومن المتوقع أن يتيح سطح المنتجع القمري لـ2,5 مليوني ضيف سنوياً تجربة السياحة الفضائية بأسعار معقولة على الأرض في دبي.

كما أضاف هندرسون: “سيؤثر مون دبي بشكل كبير على كل جانب من جوانب اقتصاد الإمارة. بما في ذلك السياحة، النقل، العقارات التجارية والسكنية، البنية التحتية، الخدمات المالية، الطيران والفضاء، الطاقة، المؤتمرات، الزراعة، التكنولوجيا، وبالطبع التعليم”.

ومن شأنه أن “يضع علم دولة الإمارات العربية المتحدة بقوة في طليعة استكشاف الفضاء”. ما يدفع الملايين من عشاق الفضاء العالميين للبحث عن كل ما تقدمه دبي.

كما ينصب تركيز المنتجع على الهندسة المعمارية والتصميم والتكنولوجيا الرائدة. إذ سوف يتضمّن “مون” أيضاً منصة تدريب لمختلف وكالات الفضاء ورواد الفضاء التابعين لها.

كما يُقترح أن يعمل “مون دبي” بموجب شهادة “LEED” الذهبية، وهي معيار مبني من فئة 5 نجوم ومعيار تشغيلي لمنتجع من 5 ماسات.

ومن المتوقع أن تقوم الشركة بترخيص أربع منتجعات للوجهات القمرية حول العالم. واحدة في كل من المناطق التالية في أميركا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى