أخبار الأعمالالمحافظات السوريةخدمي سوريسوريامحلي
أخر الأخبار

بالتعاون بين وزارتي التنمية الإدارية والاتصالات .. افتتاح برنامج” إدارة التغيير وبناء القدرات”

افتتحت السيدة وزير التنمية الإدارية الدكتورة #سلام_سفاف أمس برنامج” إدارة التغيير وبناء القدرات” وذلك في مبنى الأكاديمية العربية للأعمال الإلكترونية بدمشق.

وأكدت السيدة الوزيرة أهمية افتتاح البرنامج الذي يأتي ضمن سلسلة من المشاريع والبرامج التي تعمل عليها وزارة التنمية الإدارية بالتعاون مع وزارة الاتصالات والتقانة في إطار تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي في سورية، والذي يهدف إلى تدريب وتأهيل فرق التحول الرقمي في الجهات العامة لتمكينهم من مواكبة التكنولوجيا الحديثة والتعامل مع تقنياتها المتطورة بشكل سريع بما يسهم في تحفيز هذه الموارد للحفاظ عليها واستثمار طاقاتها لبناء سورية الرقمية.

بدوره أشار السيد مازن محايري معاون وزير الاتصالات والتقانة إلى الجهود التي تبذل لدفع استراتيجية التحول الرقمي إلى الأمام، في إشارة إلى هذا النوع من البرامج كونه يسعى إلى تزويد المتدربين بالخبرات المطلوبة لإدارة مشاريع الجهات التي يعملون بها وفق أفضل الممارسات العالمية ووفق الدليل المعرفي لإدارة المشاريع PMBOK.

من جانبها الدكتورة منى حسون رئيسة الأكاديمية بيّنت أهمية تنظيم الأكاديمية لهذه الدورة بخبراء مرموقين والمساهمة في تأهيل الكوادر المختصة بمشاريع التحول الرقمي في سورية.

ويتضمن البرنامج 48 ساعة تدريبية موزعة على 16 جلسة ضمن 4 أسابيع تشمل تطبيقات عملية على أدوات ووثائق إدارة المشاريع وعلى برنامج Microsoft Project مع عروض تقديمية نهائية للمشاركين البالغ عددهم 18 مشاركاً..

حضر افتتاح البرنامج معاون وزير التنمية الإدارية المهندس باسم الحيدر، والمهندسة سناء لخوج مدير مركز دعم وقياس الأداء الإداري في وزارة التنمية الإدارية، إضافة إلى المدربين خبراء الأكاديمية د. محمد محمد والسيد محمد شبارق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى