هندسة وديكور
أخر الأخبار

أبرز الأخطاء الشائعة في تصميم المطبخ ونصائح لتجنبها

الشعور بالراحة ويجعل وقتك في الطهي أكثر كفاءة ومتعة، وأيضاً زيادة قيمة البيت.

ولكن عند تصميم مطبخ جديد أو تحديثه، يرتكب البعض عن غير دراية لمجموعة من الأخطاء، لذلك يجب أن يكون التصميم الخاص بكِ مخططاً له ومدروساً بشكل جيد، لتجنب هذه الغلطات الشائعة، والتي يستعرضها هذا التقرير للقيام بهذه الخطوة على أكمل وجه.

تجاهل مثلث المطبخ

يشكل الموقد والحوض والثلاجة النقاط الثلاث في مثلث العمل في المطبخ، لهذا من المهم الحفاظ على المسافة بين كل نقطة بين أربعة وتسعة أقدام.

كما يجب وضع الأجهزة الكهربائية أو الخزانات أو صناديق القمامة داخل مسار هذا المثلث.

التخزين غير الكافي

عند تصميم مطبخك، يجب أن يكون لديكِ أماكن تخزين كافية وصحيحة، من خلال تصميم خزاناتك بأدراج أو أرفف، مع رفوف خاصة للتوابل أو الأطباق.

وضعي في اعتبارك كل ما تحتاج إلى مساحة في مطبخك وأين تريدين الوصول إليه.

وفي حالة كان مطبخك صغير الحجم، يمكنكِ زيادة مساحته إلى الحد الأقصى عن طريق تركيب الخزانات حتى السقف وفوق الثلاج أو الفريرز.

الإضاءة الضعيفة

في مطبخك يجب أن يكون لديكِ 3 أنواع من الإضاءة، إضاءة عامة general lighting وإضاءة مهام Task lights “إضاءة مباشرة تُستخدم خصيصاً لمهام معينة مثل الطبخ” وإضاءة اتجاهية accent lighting” تسلط الضوء على شيء ما أو تجذب الانتباه إلى منطقة معينة”.

وتوفر الإضاءة العامة مثل الأضواء المريحة إضاءة شاملة، وأضواء العمل مثل المعلقات أو المصابيح الموضوعة على هيكل مثبت على السقف أو الحائط، فتسلط الضوء على مناطق التحضير الخاصة بكِ، أما الإضاءة الاتجاهية فتكون مثل المصابيح الموجودة في الخزانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى