رياضة

تحدث إليهم عبر جهاز لا سلكي وآخر مثبّت على ظهورهم.. مدرب إسبانيا يبتكر طريقة جديدة لإعطاء التعليمات

نشر المنتخب الإسباني لكرة القدم مقطع فيديو ظهر فيه لويس إنريكي، مدرب الفريق، وهو يقود اللاعبين الذين استدعاهم لفترة التوقف الدولي، بطريقة جديدة.

ويستعد منتخب إسبانيا لخوض آخر مباراتين ضمن المجموعة الثانية للمستوى الأول، من دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية، ضد سويسرا والبرتغال يومي 24 و27 سبتمبر/أيلول 2022.

مدرب إسبانيا يبتكر طريقة جديدة لإعطاء التعليمات

وظهر إنريكي في مقطع الفيديو الذي تم نشره على الحساب الرسمي للاتحاد الإسباني بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وهو يتحدث إلى لاعبيه عبر جهاز لا سلكي.

وأظهر الفيديو كيفية تثبيت جهاز استقبال على ظهور اللاعبين، موصولاً بسماعة في الأذن، وذلك من أجل سماع التعليمات الفنية والتكتيكية من قبل المدرب إنريكي، بدلاً من الصراخ وتوجيه التعليمات عن بعد.

وعُرف عن إنريكي طريقته الفريدة في قيادة تدريبات منتخب إسبانيا، حيث طلب من الاتحاد الإسباني تشييد أبراج متفاوتة الارتفاعات في المركز التدريبي التابع له بمدريد، وكان له ما أراد.

وقام الاتحاد الاسباني بإنشاء برج حديدي يبلغ ارتفاع 25 متراً، واعتلاه إنريكي من أجل متابعة تحركات لاعبيه، حيث قام بتصحيح أخطائهم مباشرة.

وفي آخر توقف دولي، كان لدى إنريكي شاشة عملاقة مثبتة بجوار ملعب التدريب؛ حتى يتمكن من إجراء تحليل بالفيديو بسرعة وبالتفصيل.

رحلة إنريكي مع منتخب إسبانيا

ويشرف إنريكي على تدريب المنتخب الإسباني منذ يوم 9 يوليو/تموز 2018، قبل أن يعتذر عن إكمال المهمة في مارس/آذار 2019، لأسباب لم يتم الكشف عنها حينها.

واتضح أن إنريكي فضّل البقاء إلى جانب ابنته زانا (9 أعوام)، حيث كانت تعاني من سرطان العظام، وتوفيت يوم 30 أغسطس/آب 2019.

وعاد بعدها إنريكي لتسلم وظيفته على رأس الإدارة الفنية لمنتخب “لاروخا” يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2019.

وفي الفترتين، قاد إنريكي منتخب إسبانيا في 37 مباراة، فاز في 21 وتعادل في 10، وخسر 6 مرات، كما وصل إلى نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، وإلى نهائي النسخة الثانية من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

ويحتاج “الماتادور” (8 نقاط) إلى الفوز في المباراتين المذكورتين أعلاه، من أجل ضمان بلوغ الدور نصف النهائي في النسخة الثالثة من دوري الأمم، دون النظر إلى نتائج ملاحقه البرتغال (7 نقاط).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى