أخبار الجامعاتدمشقسوريا

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يبحث مع مدراء المشافي الجامعية واقع المنظومة الصحية

ترأس الدكتور “بسام ابراهيم ” وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الاثنين 2021/10/25 اجتماعاً مع مدراء المشافي الجامعية لبحث واقع المنظومة الصحية في المشافي والتطورات المتعلقة بجهود الوقاية من فيروس كورونا ومدى قدرة المشافي لاستيعاب الحالات وتوفير العناية والرعاية الصحية لجميع المصابين بالجائحة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة تفعيل مجالس الإدارة في المشافي, والوقوف عند أهم الصعوبات التي تعترض عمل المشافي، ووضع آلية لتمثيل كافة المعنيين في العمل الخدمي والإداري والطبي لوضع إستراتيجية عامة للمشفى، والعمل على إعادة الهيكلية في المشافي بما يتناسب مع الإستراتيجية العامة لتفعيل العمل الطبي والإداري والخدمي .

وأكد د.ابراهيم على جاهزية المشافي الجامعية واستمرارها في عملها من حيث استقبال وتشخيص ومعالجة جميع الحالات المرضية, وبما يحقق كافة الإجراءات الاحترازية المعتمدة, والإشراف المباشر من قبل مدراء المشافي على كافة الكوادر الطبية والإدارية العاملة في أقسام العزل والعناية المشددة وبشكل خاص قسم الاسعاف, مشيراً إلى أهمية عقد ندوات توعوية حول خطورة الوباء وضرورة تشجيع المبادرة لتلقي اللقاح ورفع درجة الوعي بين المواطنين للتقيد بالإجراءات الاحترازية .

وطلب الوزير ابراهيم من المعنيين في المشافي  الالتزام بالقرارات والإجراءات المتعلقة بالحد من انتشار الفيروس الصادرة عن الفريق الحكومي ولاسيما في هذه المرحلة .

ووجه د.ابراهيم بتوفير كافة المستلزمات الطبية والأدوية الخاصة بمرض كوفيد 19، وإجراء كافة التحاليل المخبرية ، وتوفير الأوكسجين بكمية كافية وعلى مدار الساعة .

واستمع الوزير ابراهيم لمدراء المشافي ولاقتراحاتهم مؤكداً أن الوزارة ستعمل جاهدة للوقوف على كافة الصعوبات وإيجاد الحلول لها ومعالجتها وبما يخدم الأخوة المواطنين والمنظومة التعليمية بشكل عام .
حضر الاجتماع د.فادية ديب معاون الوزير للشؤون العلمية والبحث العلمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى