الاقتصادحماة
أخر الأخبار

خلال 10 أشهر مبيعات شركة إسمنت حماة تصل إلى حوالي 112 مليار ليرة سورية

بلغت مبيعات شركة إسمنت حماة خلال العام الماضي نحو 49 مليار ليرة سورية في حين وصل إنتاجها بداية العام الجاري وحتى نهاية تشرين الأول الماضي 872 ألف طن من مادة الاسمنت و631 ألف طن من مادة الكلنكر.

وبدوره أوضح مدير عام الشركة أن الشركة باعت خلال الفترة المذكورة 883416 طناً من مادة الإسمنت للقطاعين العام والخاص من مختلف أصناف الاسمنت البورتلاندي العادي والمقاوم للكبريتات والآباري والبورتلاندي البوزلاني بقيمة مالية بلغت 111 ملياراً و860 مليون ليرة لافتا إلى أن الشركة باعت خلال الأشهر الماضية من هذا العام 700 ألف بلوكة من مختلف المقاسات .

ويبلغ مخزون الشركة الحالي من مادة الاسمنت حوالي 12418 طن اسمنت ومليوناً و417 ألف طن من الكلنكر المادة الرئيسية الأولية والأساسية الداخلة في صناعة الاسمنت.

وأشار إلى زيادة الإقبال من القطاع الخاص على شراء المواد المنتجة في وحدة إنتاج البلوك نظراً لجودتها العالية وسعرها المنافس الذي يقل عن سعر السوق المحلية بما لايقل عن 30 بالمئة لافتا إلى أن يتبع للشركة ثلاثة معامل المعمل رقم 2 الذي يعمل بالطريقة الجافة لإنتاج الاسمنت من صنف 5ر32 البورتلاندي العادي وصنف 5ر42 الآباري لتخديم آبار النفط التابعة لوزارة النفط والقطاعات العامة ما غطى احتياجات السوق من هذين الصنفين بأيد وخبرات وطنية بدلاً من الاتجاه إلى استيرادهما من الخارج بطاقة انتاجية تبلغ نحو 950 طناً باليوم .

مبيناً أن المعمل رقم 3 ينتج الاسمنت العادي والبورتلاندي البوزلاني وتبلغ طاقته الإنتاجية 3 آلاف طن باليوم بينما يقوم المعمل رقم 1 بعملية إنتاج الاسمنت الآباري والاسمنت المقاوم للكبريتات.

من جانبه لفت مدير الإنتاج في الشركة إلى وجود معاناة من نقص اليد العاملة إلا أنه يتم تدارك هذا النقص من خلال تحفيز العمال بحوافز إنتاجية مشجعة على العمل ساهمت باستقرار العملية الإنتاجية مشيراً إلى أن عدد عمال الشركة يبلغ نحو 1100عامل وعاملة مقسمين على 3 ورديات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى