عربيهندسة وديكور
أخر الأخبار

ديكورات المحلات التجارية وعلاقتها بنسبة المبيعات في عصرنا هذا !

في عصرنا هذا أصبح التنافس كبير بين أصحاب المحلات التجارية، ولكي يستطيع صاحب كل محل تجاري جذب الزبائن لمتجره أصبح الأمر لا يقتصر على البضائع  المتوفرة فقط فالأمر أصبح أكثر تعقيداً، ففي وقت كثرت فيه المحلات التجارية أصبح الاهتمام بجذب الزبون لمحل دون الأخر يعتمد على عدة عوامل من أهمها ديكورات المحلات التجارية وطريقة عرض وتوزيع البضائع داخل المحل التجاري.

ديكورات المحلات التجارية:
هناك بعض الأمور الحديثة التي يجب الاهتمام بها في تصميم المحلات التجارية لتضمن جلب الزبائن إلى متجرك ويمكن عرضها في النقاط التالية:

من المهم أن تتوافق ديكورات المحلات التجارية مع نمط البضائع التي تباع في المتجر، فديكور محل بيع الملابس يختلف تماما عن ديكور محل بيع قطع سيارات كما يختلف عن محل لبيع العطور فيجب أن يكون التصميم الداخلي للمحل متناسب مع ما يقدمه المحل من منتجات.
توزيع الإضاءة من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها في ديكورات المحلات التجارية، كذلك استخدام الإضاءة بطرق مختلفة يمكننا من لفت الانتباه إلى شيء معين داخل المتجر، فيمكن وضع بعض الأضواء في منطقة التخفيضات داخل المتجر للفت الانتباه إليها، كذلك في محلات الملابس من الأمور المفيدة إضافة أضاءات مناسبة فوق المرايا التي يقف بها الزبون لتجربة الملابس. والإضاءة الجيدة في ديكورات المحلات التجارية تجعل البضائع أكثر وضوحاً. كذلك يجب تجنب الإضاءة الملونة لأنها مزعجة للعين وتعكس انطباع غير مريح للزبون، فمن الأفضل استخدام الإضاءة الشمسية الهادئة لأنها أكثر راحة للزبائن.
ديكورات المحلات التجارية تلعب دور هام في توفير المساحة وبالتالي شعور الزبائن بالراحة وسهولة الحركة، لأن المساحات الضيقة تسبب ضيق لزبون مما يجعله لا يفضل الدخول مرة أخرى للمتجر الضيق.
واجهات المحلات التجارية هي أول شيء يقع نظر الزبون عليه، فإذا كانت سيئة ففي الغالب لا يفكر الزبون في الدخول للمحل. بعكس الواجهات ذات التصميم المميز والراقي التي تجذب الزبون وتلفت انتباهه لدخول المحل.
وأخيراً نوع وجودة السلعة التي تقدمها لا يقل أهمية عن تصميم محلك التجاري الذي يلعب بدوه دورا هاما في تحقيق الربح الذي تنتظره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى