صحف عربيةهندسة وديكور
أخر الأخبار

أفكار لاستغلال مساحة أسفل الدرج في منزلك

تعد المساحات الموجودة أسفل السلالم من الأماكن المهمة التي يمكن استغلالها بالشكل الأمثل وإدخالها ضمن ديكور المنزل، والاستفادة منها بطريقة أو بأخرى.

ويغفل العديد من الناس طرق الاستفادة من المساحات الموجودة أسفل السلالم والتي تظل في كثير من الأحيان أماكن مقتولة لا حياة فيها.

لذلك قررنا من خلال السطور القادمة تقديم بعض الأفكار لاستغلال المساحات أسفل السلالم، بحيث تصبح هذه الأماكن تنبض بالحياة.
1- الأدراج المخفية : من الممكن استغلال المساحات الموجودة أسفل السلالم بأدراج مخفية، ويمكن طلاء هذه الأدراج بألوان تتناسب مع ديكور الغرفة كما يمكن وضع العديد من الأشياء فيها.

2- رفوف للزينة : يمكن تركيب مجموعة من الرفوف أسفل السلالم بديكور معين وأشكال تتناسب مع الغرفة، ومن ثم يوضع عليها نباتات أو تحف فنية تعطي للمنزل أبعاداُ جميلة.

3- خزانة للأحذية : عادة ما تكون السلالم بالقرب من باب المنزل، لذلك يمكن الاستفادة من المساحة الموجودة أسفلها وتحويلها لخزانة أحذية، وبهذه الطريقة يمكن وضع الأحذية في مكان غير ظاهر وقريب من باب المنزل.

4- خزانة ثياب للألبسة الشتوية : يمكن تحولي المساحة أسفل السلالم لخزانة ثياب، حيث يوضع بها عدد من العلّاقات تعلق عليها المعاطف الشتوية الطويلة عند العودة إلى المنزل لكي تجف ولا تبلل الملابس في الخزانة الرئيسية الموجودة في الغرف.

5- مكتبة : من الممكن أن تحول الأماكن الموجودة إلى مكتبة يوضع بها الكتب التي يرغب الشخص باقتنائها والاحتفاظ بها.

6- زراعة صناعية : يمكن أن نحول منطقة أسفل الدرج إلى مكان أخضر باستخدام بعض النباتات أو الأشجار الاصطناعية تبعث على الراحة النفسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى