الساحلاللاذقيةالمحافظات السوريةباقي المحافظاتسوريا
أخر الأخبار

مجلس محافظة اللاذقية يتابع أعمال دورته العادية الأولى للعام الحالي

بحضور محافظ اللاذقية المهندس” عامر اسماعيل هلال” جانبا من جلسة مجلس المحافظة اليوم ٢٠٢٢/١/١٠ ، تابع المجلس أعمال دورته العادية الاولى لهذا العام التي يعقدها برئاسة المهندس” تيسير حبيب” رئيس المجلس.

وتركزت مداخلات الاعضاء في الجلسة الثانية اليوم ، على مناقشة تقارير المكتب التنفيذي حول قطاعات الصرف الصحي والمياه ومجالس المدن والبلدان والخدمات والمرافق البلدية والإنشاء والتعمير والمواصلات والنقل.

وعرض أعضاء المجلس في مداخلاتهم ، واقع عدد من الطرق ضمن مدينة اللاذقية وأخرى  في ريفها تحتاج إلى  أعمال صيانة وتأهيل ومنها الطريق الذي يصل بين سقوبين وطريق حلب وأوتستراد الشاطئ وضرورة تفعيل مراكز الخدمات في كل من البصة وسقوبين والشاطئ.

كما أشار الاعضاء إلى  معاناة بعض القرى من نقص التغذية بمياه الشرب وضرورة التشدد بمخالفة النظافة لمساعدة عمالها والارتقاء بالواقع ضمن المدن.

ودعا أعضاء المجلس إلى  رفع توصية بضرورة إعادة فتح المقالع لتوفير احتياجات المحافظة من الحصويات والتخفيف من اسعارها في السوق و فرص العمل للعمال فيها مع اتخاذ بعض الاشتراطات المطلوبة من حيث التزام السيارات بالحمولات المحددة وعدم استخدام المتفجرات.

وطالب الاعضاء بمتابعة عمل الخارطة المدرسية من حيث إشادة  المدارس بناء على التوزع الجغرافي والحاجة الفعلية واعادة النظر بموضوع مواعيد تعبئة السرافيس بالوقود في كراج الفاروس ومخاطبة وزارة الادارة المحلية والبيئة للسماح بالتمديد لرخص الإشغالات الخاصة بذوي الشهداء والجرحى لأكثر من عام .

رئيس المجلس بدوره طلب ايلاء الاهتمام بالوحدات الادارية التي ضمها لمجلس مدينة اللاذقية وتحسين الخدمات فيها وان الواقع الخدمي في هذه الوحدات كان افضل حالا قبل ضمها لمجلس المدينة.. لافتا الى انه في سبيل تأمين مادة مازوت التدفئة وتوزيعها على المواطنين تم اقتطاع كميات كبيرة من حاجة بعض الفعاليات الاقتصادية والشركات العامة.

المحافظ” هلال” أكد أن تنفيذ الابنية المدرسية المتعلقة بالخطة المدرسية سيكون وفق الحاجة الفعلية مع الاخذ بالأولويات التي تطرحها كافة الجهات المعنية لافتا الى ضرورة الاستفادة من تجارب عدة محافظات فيما يتعلق بتحسين الواقع الجمالي والخدمي و رفع الايرادات لمجلس المدينة.

وطلب من مجلس المدينة ضبط عمل المنهل المائي في السكن الشبابي ومتابعة مشروع سقاية المسطحات الخضراء ووضع كافة الملاحظات التي تم عرضها خلال الجلسة للمتابعة و ايجاد الحلول لها.

مدير مؤسسة مياه الشرب المهندس” طارق اسماعيل” أشار إلى الانعكاس السلبي لزيادة ساعات التقين الكهربائي في التغذية بمياه الشرب وان مشاريع الطاقة البلديلة في عدد من الابار والمضخات يمكن ان تكون مساعدة في العمل لكن الاعتماد الاساسي سيبقى على الطاقة الكهربائية مبينا ان المؤسسة تتابع انجاز خط الجر الخامس وسيتم وضعه بالخدمة خلال شهرين.

رفعت الًجلسة إلى يوم غد الثلاثاء على أن  يقدم مديرو الجهات العامة اجاباتهم  على تساؤلات اعضاء المجلس اليوم مكتوبة الى مجلس المحافظة.

حضر الجلسة عضو مجلس الشعب” محمد عجيل”ومديرو النقل وشركة النقل الداخلي والخدمات الفنية والمواصلات الطرقية والبريد وشركة الصرف الصحي ورؤساء مجالس المدن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى