منوع
أخر الأخبار

ديزني» تحصل على براءة اختراع تُعرض لزوارها.. فما هي؟

من أجل منح زائريها تجارب افتراضية جاذبة وناجحة، حصلت شركة “والت ديزني” العالمية على براءة اختراع، من أجل عرض صور “ثلاثية الأبعاد” متحركة للزوار.

ونشر موقع “techxplore” التقني أن مكتب براءات الاختراع الأميركي منح “والت ديزني” الأميركية براءة اختراع تحت مسمى “Virtual World Simulator”، من أجل عرض صور متحركة ثلاثية الأبعاد للزوار، وكائنات موجودة في الواقع الفعلي داخل متنزهات “ديزني” الترفيهية، لجذب الزائرين من كل أنحاء العالم، وكجزء من الخطة التسويقية للمكان.

وصرح المسؤولون بالشركة الترفيهية، المعروفة في جميع أنحاء العالم، بأنهم حتى الآن لا يمتلكون خططاً واضحة من أجل تطبيق التقنية الجديدة، لكنهم أكدوا أن “Virtual World Simulator” سيكون مخصصاً للأفراد الزائرين وليس الحشود الكبيرة، وهي عرض صور لهم  ثلاثية الأبعاد على عدة أماكن داخل متنزهات “ديزني” الترفيهية، على سبيل المثال المباني والجدران، فبمجرد أن تسير بجانب الحائط تجد صورتك الثلاثية المتحركة أمام شخصية ميكي ماوس وهي ترقص وتغني.

ووفقاً للموقع، فإن رؤية الصور الافتراضية المتحركة للزوار لن تتطلب سماعات رأس أو نظارات متخصصة لمشاهدتها.

ومن خلال الهواتف الذكية، يمكن تتبع حركات الزوار داخل المكان، ونقل معلومات وجودهم إلى أجهزة ومنصات العرض الموجودة داخل متنزهات “ديزني”.

وتستخدم الشركة هذه التقنية، أيضاً، في عرض ثلاثي الأبعاد متحرك لشخصيات عالم “ديزني” الشهيرة، بدلاً من الاستعانة بأشخاص يرتدون أزياء الشخصيات، ويتجولون للتفاعل مع الضيوف، لكن بتزويد هذه الصور بمكبرات صوت، سيحصل الزائرون على تجربة افتراضية مميزة دون  الاستعانة بالعنصر البشري.

وذكر متحدث عن “ديزني” أنهم يتقدمون سنوياً بالعديد من براءات الاختراع، من أجل معرفة التقنيات التكنولوجية المتقدمة، التي يمكن استخدامها في الصناعة الترفيهية الخاصة بهم.

الجدير ذكره أنه في عام 2016، حصلت شركة ديزني على براءة اختراع تدور حول التقاط صور لأحذية الزوار بواسطة آلة، ومطابقة هذه الصور مع المعلومات الديموغرافية، مثل العمر والاسم ومكان الميلاد، وغيرها، التي يقدمها الزوار برغبتهم، بهدف تخصيص الزيارات لهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى