المحافظات السوريةباقي المحافظاتثقافةسوريامحلي
أخر الأخبار

بمناسبة عيد الأم..عرض لفرقة إحساس على مسرح ثقافي حمص

على مسرح قصر الثقافة بحمص نثرت 50 فتاة من فرقة احساس للباليه والرقص التعبيري ألواناً من الفرح ضمن عرضها الخاص “يا أمي” بمناسبة عيد الأم واستمر العرض لساعة من الزمن قدمت خلاله الفرقة توليفة من فنون الرقص نال إعجاب الحضور.

وتناغمت حركات الراقصات “من الفئات العمرية اليافعة والشابة” اللواتي ارتدين أزياء وردية مطرزة بألوان الربيع ورافقت الفقرات الغنائية الـ 13 التي جالت المحافظات السورية وتنوعت بين الباليه الكلاسيكي والإيقاعي والتراثي.

وبدأت فقرات العرض بأغنية لسورية الأم تلتها أغنية “بلدي بلد الشمس” للفنانة الراحلة ميادة بسيليس ومجموعة منوعة من القدود الحلبية بصوت الراحل ”صباح فخري” ليختتم العرض بأداء جماعي للفرقة على أنغام أغنية يامو للفنان الكبير” دريد لحام”.

ومن جهتها أوضحت مدربة الفرقة ”سوسن فاحلي” أشارت  أن العرض موجه لسورية الأم ويتزامن مع عيد الأم لأنها رمز للعطاء والمحبة لافتة إلى أن الفرقة تعتمد إيقاع الفرح في أدائها والتنوع باللوحات لتوصل رسالة الحب والسلام بعيداً عن التكرار والرتابة.

ووفقا ”لفاحلي”حمل العرض خصوصية كونه تضمن رقصاً تراثياً قدم للمرة الأولى واعتمد على المؤثرات البصرية بشكل تناغم مع اللباس والأغاني التراثية الخاصة بكل محافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى