المبدعونسوريامحلي
أخر الأخبار

هيئة التميز والإبداع: استمرار قبول طلبات الاشتراك في البطولة الوطنية لعلوم الروبوت

تستمر إدارة الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع بقبول طلبات الاشتراك في البطولة الوطنية لعلوم الروبوت “دبليو آر أو.. سيريا 2022” للفرق والمقرر إقامتها خلال شهر تموز القادم في صالة المدينة الرياضية باللاذقية.

ودعت إدارة الأولمبياد هواة الروبوتيك من كل المراحل الدراسية بجميع المحافظات للمشاركة في البطولة عبر ملء الاستمارة الإلكترونية الموجودة على الموقع الإلكتروني لهيئة التميز والإبداع وذلك لغاية الخامس عشر من شهر حزيران الجاري.

وتضم البطولة أربع مسابقات الأولى “مهمات الروبوتط لثلاث فئات عمرية هي الفئة الابتدائية للأعمار من 8 حتى 12 عاماً لتصميم “روبوت بستاني” والفئة المتوسطة للأعمار من 11 حتى 15 عاماً لتصميم “روبوت إنقاذ” والفئة العليا للأعمار من 14 حتى 19 عاماً لتصميم “روبوت العناية”.

أما الثانية فهي مسابقة “مبدعي المستقبل” وتضم أيضاً الفئات العمرية الثلاث “الابتدائية والمتوسطة والعليا” وتم تخصيصها لروبوتات المنزل والإنقاذ والعناية الصحية أما الثالثة فهي مسابقة “مهندسي المستقبل” للأعمار من 14 حتى 19 عاماً بينما خصصت المسابقة الرابعة لـ “الروبوتات الرياضية” للأعمار من 11 حتى 19 عاماً.

وتعتبر هذه البطولة مؤهلة للمشاركة في أولمبياد الروبوت العالمي التي ستقام في ألمانيا منتصف شهر تشرين الثاني القادم تحت عنوان “روبوتي صديقي” حيث يطلب من المشاركين تصميم وتطوير روبوتات لتنفيذ مهام متعددة في الحدائق والمعامل والمشافي وتطبيقها ضمن حلبة السباق في البطولتين الوطنية والعالمية.

وكانت هيئة التميز والإبداع أعلنت في التاسع عشر من شهر شباط الماضي شروط وقواعد التقدم لبطولة الروبوتيك الوطنية وحددت فترة انتهاء قبول طلبات الاشتراك في الخامس عشر من شهر حزيران الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى