المبدعونالمحافظات السوريةسوريا
أخر الأخبار

239 طالباً في اختبارات علم الأحياء للمرحلة الثانية من أولمبياد اليافعين

تنافس 239 طالباً وطالبة من الصفين السابع والثامن للتعليم الأساسي اليوم في اختبارات علم الأحياء ضمن المرحلة الثانية للأولمبياد العلمي لليافعين في الرياضيات والعلوم لعام 2022 الذي تقيمه هيئة التميز والإبداع.

وجرت الاختبارات بالتوقيت نفسه في المراكز المحددة ضمن الجامعات في المحافظات حيث تضمنت أسئلة قياس مهارات التحليل المنطقي والتفكير الرياضي ضمن مفاهيم علمية مستوحاة من المحاور العلمية المعتمدة في الأولمبياد العلمي السوري وتناسب هذه الشريحة العمرية.

ولفتت مدير الأولمبياد في هيئة التميز والإبداع المهندسة لين قاسم في تصريح صحفي إلى أن الطلاب المشاركين في هذه الاختبارات هم ممن نجحوا في اختبارات المرحلة الأولى التي أقيمت ضمن المحافظات بمشاركة نحو 900 طالب وطالبة مبينة أن الأسئلة تراوحت بين السهولة والصعوبة بما يسمح للطلاب بإيجاد الحلول للأسئلة المطروحة بطريقة مبتكرة وإبداعية بعيداً عن النمطية منوهة بالفائدة التي حصل عليها الطلاب خلال فترة التحضير للاختبارات من ناحية اطلاعهم على محاور علمية أكبر من المحاور الموجودة في الكتب المدرسية.

وأشارت” قاسم” إلى أن اختبارات بقية الاختصاصات ستقام بالطريقة نفسها في الأسبوعين اللاحقين وعلى النحو التالي (الفيزياء والكيمياء يوم السبت الـ 18 من حزيران الجاري والرياضيات يوم السبت الـ 25 من الشهر نفسه).

يذكر أن هيئة التميز والإبداع أطلقت الأولمبياد العلمي لليافعين في الرياضيات والعلوم في الرابع عشر من آذار عام 2021 بهدف الاكتشاف المبكر لمواهب التميز العلمي التخصصي بدءاً من مرحلة التعليم الأساسي وتطوير مهارات اليافعين في الرياضيات والعلوم للتمكن من المشاركة في منافسات الأولمبياد العلمي السوري لطلاب المرحلة الثانوية وتمثيل سورية في المسابقات العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى