غير مصنف

فيديو لغرق سفينة شطرتها عاصفة نصفين في هونغ كونغ.. والسلطات تحاول إنقاذ طاقمها

أعلنت السلطات في هونغ كونغ، السبت 2 يوليو/تموز 2022، فقدان أكثر من 20 شخصاً إثر غرق سفينة كانوا على متنها، بسبب عاصفة قوية ضربتها في بحر الصين الجنوبي.

فيما نقلت وكالة أسوشييتد برس عن سلطات الإنقاذ في هونغ كونغ أن سفينة دعم صناعية، تعمل في بحر الصين الجنوبي، غرقت بسبب عاصفة، وكان على متنها أكثر من 20 شخصاً يُرجح أنهم فُقدوا.

وأرسلت سلطات الإنقاذ طائرات ومروحيات للمساعدة في عملية الإنقاذ، حيث نجحوا في إنقاذ 3 أشخاص على الأقل.

صور صادرة عن خدمة الطيران التابعة لحكومة هونغ كونغ أظهرت أحد أفراد طاقم السفينة بينما يتم إنقاذه ورفعه إلى مروحية إنقاذ، في الوقت الذي كانت فيه أمواج عاتية تضرب السفينة التي شُطرَت إلى قسمين في المياه قبالة هونغ كونغ.

وانشطرت السفينة بفعل إعصار “تشابا” المصحوب برياح سرعتها 110 كلم في الساعة على بُعد 300 كلم جنوب هونغ كونغ، بحسب الوكالة الأمريكية.

مر “تشابا” بمحاذاة المركز المالي العالمي، وتسبب في هطول أمطار غزيرة، وهبوب رياح قوية، وعرقل وسائل النقل العام بالمدينة، كما أجبر العديد من الشركات على الإغلاق.

وتسبب، أول إعصار في الصين لهذا العام، في هبوب عواصف وسقوط أمطار على سواحل البلاد الجنوبية، في حين حذر مسؤولون في الأرصاد الجوية من سقوط أمطار بكميات قياسية ووجود احتمال كبير لحدوث كوارث في أقاليم من بينها قوانغدونغ، أكبر أقاليم الصين سكانا.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية في بيان إن الإعصار تشابا، وهو الاسم التايلاندي لزهرة الكركديه، يتحرك جهة الشمال الغربي بسرعة تتراوح بين 15 و20 كيلومتراً في الساعة، بعد أن بلغت عين العاصفة اليابسة في مدينة ماومينغ في إقليم قوانغدونغ بعد ظهر اليوم السبت.

وقال غاو شوانجشو، كبير العاملين في المركز، إن من المرجح أن يتسبب “تشابا”، رغم أنه متوسط الشدة، ومن المتوقع أن يفقد قوته بمرور الوقت، في سقوط أمطار غزيرة إلى أبعد حد، ويمكن أن يتجاوز الرقم القياسي للأمطار التراكمية وهو يسحب حزام الأمطار الموسمية في المنطقة إلى الداخل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى