أخبار النجوم
أخر الأخبار

سيف الدين السبيعي برع بالإخراج والتمثيل..لذلك حصل الطلاق بينه وبين سلافة معمار وخلاف مع شقيقه أدى الى انقسام في العائلة

سيف الدين السبيعي​، ممثل، مخرج وكاتب سوري من مواليد 1973. ولد سيف الدين في عائلة فنية، انه ابن الممثل الراحل رفيق السبيعي وشقيقه الممثل الراحل عامر السبيعي. درس سيف الدين ادارة الاعمال ونال اجازة عام 1991 من جامعة دمشق. بعد تخرجه اتجه ليهتم بالفن بجوانبه المختلفة.


حصل على أول أدواره عام 1993 في مسلسل بسمات الحزن ثم انطلق ليشارك بسلسلة “مرايا” وهو مسلسل سوري ناقد كوميدي امتد على عدة سنوات، شارك به السبيعي منذ 1995 حتى العام 2000 . مسلسل مرايا حقق نجاحاً باهراً، تتنوع قصصه وحكايات الحلقات. ويجسد الممثلون شخصيات كثيرة ومتنوعة. من اهم الافلام التي شارك فيها فضاءات رمادية، وهو فيلم سوري من اخراج المخرج الراحل ​حاتم علي​، يدور حول استاذ جامعي سعودي ، استاذ في كلية الاعلام في الجامعات السعودية، سلمان الشمري يعاني من عدم نشر كتبه ويعاني من عدم تطوير الحرية الاعلامية والخطاب الاعلامي اضافة الى التعقيدات الحكومية والممارسات الاعلامية الخاطئة.


كما لعب سيف الدين السبيعي دورا في فيلم “طعم الليمون” من اخراج حاتم علي والذي يروي حكاية حب بريئة تجمع بين الطفلة الفلسطينية يافا مع الطفل السوري فارس، بعد أن يوحد بين قلبيهما ما يتقاسمانه مع الرفاق من سكاكر بطعم الليمون.
بالاضافة الى التمثيل، أخرج سيف الدين السبيعي العديد من الاعمال المتنوعة والناجحة ابرزها مسلسل صلاح الدين الايوبي. قام سيف بإخراج مسلسل مطر الربيع عام 2008 وعن الخوف والعزلة في 2009 الذي حقق شعبية كبيرة، كما ظهر ضيفًا في عدة حلقات من مسلسل صراع على الرمال في العام نفسه.


المسلسل الناجح “الولادة من الخاصرة 3: منبر الموتى” الذي لعب فيه سيف الدين السبيعي دورًا مساعدًا، شكل احد اهم اعماله الاخراجية ووضعه في صف أهم مخرجي الدراما . أول تجربة إخراجية له لعمل ذو إنتاج مشترك كانت في مسلسل الإخوة عام 2014، شاركه بإخراج هذا العمل الذي لاقى نجاحاً كبيراً بسبب ازدحام الممثلين من جنسيات عربية مختلفة، قيس شيخ نجيب. عام 2020 ظهر في مسلسل بورتريه الذي سبقه عام 2019 ظهوره في دور مساعد في مسلسل أثر الفراشة.
الى جانب عمله في التمثيل سيف الدين السبيعي مغني روك وعازف درامز بارع، يقيم حفلات روك مع فرقته “مرمر” وله ألبوم غنائي بعنوان “ما في شي.الى”.
سيف الدين السبيعي يحب الوحدة واعترف انه استشار اخصائي نفسي بشأن ما يعانيه من حبه للوحدة.
تزوج سيف الدين السبيعي من الممثلة السورية ​سلافة معمار​ عام 2002 بعد علاقة حب قوية نشأت بينهما إذ تعرفا عام 1999 عند لقائهما في مسرحية كسور.
رزقا عام 2006 بإبنتهما الوحيدة دهب لكن زواجهما لم يدم سوى عشر سنوات اذ وقع الطلاق بينهما عام 2012 . انفضال الثنائي تم بطريقة ودية وتربطهما اليوم علاقة صداقة وتفاهم.
عزت الممثلة السورية سلافة معمار طلاقها من سيف الدين الى نمط حياتها العملية الذي يضطرها الى السفر وعدم التواجد في المنزل لأيام وهذا امر يؤثر على علاقة الزوجين.
في عام 2016 جمعته علاقة بالاعلامية اللبنانية ​كريستين حبيب​ الا انها لم تدم لاكثر من عام اذ انفصلا عام 2017 .


سيف الدين السبيعي وخلافاته مع شقيقه عامر السبيعي
خلاف فرّق بينه وبين شقيقه الممثل الراحل عامر السبيعي بسبب مواقفه السياسية، وهذا الخلاف استمر بين الشقيقين حتى تاريخ وفاة عامر. اذ انقسمت العائلة الى ضفتين بين مؤيد للنظام ومعارض له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى